التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

فتح تحمّل حماس مسئولية تعرض مسئول علاقاتها الدولية لمحاولة اغتيال

نجا مسئول العلاقات الدولية بحركة فتح مأمون سويدان أمس الاثنين من محاولة اغتيال، عندما أطلق مسلحون ملثمون مجهولون النار عليه جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة مرافقيه بجروح طفيفة، وفقا لما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية.


وقال سويدان إن محاولة الاغتيال تأتي في سياق الصراع بين أنصار الرئيس محمود عباس وأنصار القيادي المفصول من الحركة النائب محمد دحلان، إلا أن الناطق باسم "فتح" حمّل حركة "حماس" المسؤولية عنها.


وقال سويدان الذي يعمل مسؤولاً للعلاقات الدولية في "فتح" في قطاع غزة إنه "يتعرض منذ فترة لحملة تحريض كبيرة في كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أنصار دحلان".


وأوضح لموقع وكالة "سوا" الإخباري المحلي على الشبكة العنكبوتية أن "أربعة ملثمين ترجلوا من سيارة من نوع سوبارو، وشرعوا في إطلاق النار (تجاه سيارته)، ما أسفر عن إصابة المرافقين، ولاذ الملثمون بالفرار".


ولفت إلى أن حماس أيضاً منعته من السفر عبر معبر بيت حانون قبل 10 أيام.


من جهتها، أعلنت الشرطة التابعة للحكومة السابقة لـ"حماس" التي تتولى مقاليد حفظ النظام في القطاع، أنها فتحت تحقيقاً في الحادث، وقال الناطق باسم الشرطة أيمن البطنيجي إن "الشرطة تلقت إشارة إلى إطلاق نار على سيارة سويدان، وتوجهت إلى المكان فوراً وفتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث".


لكن الناطق باسم "فتح" أحمد عساف حمّل في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية المسؤولية عن "إرهاب جماعاتهم المسلحة في قطاع غزة، ومحاولتهم اغتيال سويدان".