التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

"صيادلة بورسعيد" تعلن عن بدء مشروع سياحي للصيادلة

أعلنت نقابة صيادلة بورسعيد بدء إنشاء مشروع  سياحي على مساحة 1600 متر مربع يتضمن مقراً لنقابة بورسعيد ونادي وحمام سباحة وقاعة مؤتمرات واحتفالات ووحدات فندقية بالدور الثاني والثالث، وذلك لجميع الصيادلة في أنحاء الجمهورية .


وقال الدكتور شريف عبد العال رئيس لجنة المقرات بنقابة الصيادلة، فى تصريح له اليوم الثلاثاء، إن النقابة العامة تشارك بنسبة 50% في المشروع السياحي الخاص بنقابة بورسعيد، ووافق مجلس النقابة على صرف مبلغ مليون و200 ألف جنية كدفعة أولى لبدء المشروع.


وأضاف أن ذلك يأتي في إطار سعى النقابة ولجنة تطوير المقرات لتوفير مقرات ونواد تليق بصيادلة مصر في كل المحافظات وبالأخص المحافظات الساحلية التي يرتادها الصيادلة، مشيراً إلى أن النقابة العامة قدمت دعماً لإنشاء مقرات لخدمة الصيادلة الأعضاء بمحافظات كفر الشيخ وسوهاج والأقصر، بالإضافة إلى دعم مقر نادي السويس.


وأكد الدكتور عبد الوهاب قوطة نقيب صيادلة بورسعيد أن النقابة ستنتهي من إعداد المشروع خلال عامين، حيث تم البدء في المرحلة الأولى التي تتعلق بتسوية الطابق الأرضي وتشيد قاعة أفراح بمساحة 600 متر تقريباً وحمام سباحة، أما المرحلة الثانية فتشمل الطابق الثاني والثالث الذي سيكون فندقا لنزلاء النادي ولكافة الصيادلة، ويستقبل 60% مساحات خضراء.


وأوضح أن نقابة بورسعيد كانت قد تقدمت بطلب للحصول على أرض تخصيص لبناء نادي بمساحة 1600 متر مربع، من الأراضي المخصصة للنقابات والهيئات، وسددت النقابة مبلغ 275 ألف جنية قيمة الدفعة المقررة لشهر يناير، كما تم رفع الأمر للنقابة العامة ووافقت على المشاركة مناصفة في برنامج البناء.


وأشار قوطة إلى أنه تم اختيار محافظة بورسعيد باعتبارها منطقة ساحلية ولها طبيعة سياحية طوال العام يستطيعون الذهاب إليها، لافتاً إلى أن الدراسات التقديرية تقول إنه سيتم استرداد تكلفة المشروع خلال 5 أعوام من البدء.