التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

ندوات علمية بـ"إعلام الأزهر" للرد على حملات تشويه الأزهر//ملاحظات

عقدت كلية الإعلام بجامعة الأزهر ندوة علمية  عنوانها " رسالة الأزهر ... ومسؤولية الإعلام"،  ضمن افتتاح الموسم الثقافي للكلية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي ، تحت رعاية د.عبد الحي عزب رئيس الجامعة.
أكد د.عبد الصبور فاضل عميد الكلية – أن الندوة تعد إسهاماً علميَاً جادَا تنهض به كلية الإعلام في مواجهة حملات التشويه الظالمة التي يتعرض لها الأزهر الشريف في الآونة الأخيرة؛ موضحا أن الندوة  تهدف إبراز الدور الرائد للأزهر عبر تاريخه الطويل في نشر منهج الوسطية والاعتدال، ومواجهة الأفكار المتطرفة، ومحاولة استشراف الدور المنوط بالأزهر في المستقبل، والكشف عن أبعاد هذه الحملات الشرسة ومسؤولية الإعلام في مواجهتها.
اشار فاضل أن الندوات التى تعقدها كلية الإعلام  تتضمن عددا من  المحاور يحاضر فيها كوكبة من العلماء والمفكرين، حيث يحاضر  في ندوة  حول "الأزهر... واستشراف المستقبل"  د. إبراهيم الهدهد- نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. في حين يحاضر في ندوة حول"دور الأزهر في مواجهة الفكر التكفيري والإلحادي" د.محمد مهنا– مستشار شيخ الأزهر، كما  يتعرض   لـ "صورة الأزهر في وسائل الإعلام"  الكاتب الصحفي  أيمن الصياد- رئيس تحرير مجلة " وجهات نظر" السياسية ، بينما يناقش  " حملات تشويه الأزهر ... الدوافع والأهداف د. أسامة الأزهري– الأستاذ بكلية أصول الدين وعضو المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية والمشرف على مكتب " رسالة الأزهر".