التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

رئيس برلمان الإخوان في تركيا يؤيد ضربة الجيش لداعش

أكد رئيس برلمان الإخوان في تركيا ثروت نافع أنه يؤيد الضربة العسكرية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد تنظيم داعش في ليبيا، بعد ذبحه لـ21 مصريا اختطفهم في ديسمبر الماضي.


وقال نافع، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مساء أمس الإثنين: "أنا مع ضربة عسكرية محدودة ضد التنظيم الإرهابي الذي ذبح المصريين الأبرياء في ليبيا، فالحفاظ على أرواح المصريين من أي اعتداء أجنبي هو الدور الحقيقي للجيش المصري، على ألا تمتد لمدنيين أبرياء، أو تكون ذريعة للتدخل في الصراع الداخلي الليبي".


وكان نافع علق في تدوينة سابقة على مقتل المواطنين المصريين قائلا: "حفنة من القتلة المجرمين ومتعطشي الدماء ذبحوا أبناء وطني، هذا هو وصفهم عندي!! وعلى كل من ارتضي هذا الظلم أن يخرج من صفحتي لأنه بالنسبة لي داعش آخر!".


 



كما انتقد رئيس برلمان الإخوان في تركيا اعتبار ذبح عشرات الأقباط المصريين "نصرة للإسلام"، مؤكدا "هؤلاء الغلابة اضطرتهم الحاجة أن يتركوا بيوتهم وأسرهم، بل ووطنهم سعيا وراء رزق يقتاتون به ولم يجدوه، إذا وجدت لنفسك أي مبرر في قبول قتلهم، فعفوا أنت والقاتل سواء عديمي الإنسانية والضمير".


وكان تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا بث الخميس الماضي صورا لـ21 مختطفا مصريا مسيحيا بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، يُرَجح اختطافهم في مدينة سرت شرق طرابلس، قبل أن يبث شريطا آخر يوضح فيه إعدامهم ذبحا.


ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية  فجر الإثنين، قامت بها 6 طائرات من طراز "إف 16" ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم ، حسب "سكاي نيوز"، "في حين أكدت "الأناضول" أن عدد القتلى 40 فردا، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.


يذكر أن عدد من أعضاء البرلمان السابق المنحل بقرار من المحكمة الدستورية، أعلنوا في ديسمبر الماضي، استكمال جلسات البرلمان من تركيا.