التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

فؤاد الثاني ملك مصر السابق ينعى ضحايا ليبيا

نعى ملك مصر والسودان السابق فؤاد الثاني الضحايا المصريين الذين لقوا حتفهم على أيدي تنظيم داعش الإرهابي في ليبا.


وبدأ  فؤاد  بيانه، الذى حصل "دوت مصر" على نسخة منه، بالآية القرآنية   ?وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ? وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَى? شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ? كَذَ?لِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ?.


وأضاف "بقلوب يعتصرها الألم، وبنفس مؤمنة خاشعة لقضاء الله عز وجل، ينعي فؤاد الثاني، ملك مصر والسودان السابق وأسرته، الأبرياء من أبناء مصر الذين اغتيلوا على أرض ليبيا بيد الهمجية والبربرية التي لم تعرف لها البشرية مثيلا في العصر الحديث".


وأشار إلى أن "إذ يتقدم فؤاد الثاني وأسرته بالعزاء إلى الشعب المصري كله، وإلى كنيسة كل المصريين، وإلى أسر الضحايا الأبرياء، فإنه يعزي نفسه وأسرته في مصاب المصريين جميعا والذي ترك ألما في كل بيت مصري". 


واختتم بيانه "أتوجه بالتحية والنداء إلى شعب مصر، مناط الأمل ومعقل الرجاء، أن يتكاتفوا وتوحدوا والتفوا حول مصر، معلين روح الوطن وحبه وإيثاره، وأن يكن لكم نفع في وطنكم، وبكم حرص على ما يتطلبه الوطن منكم".


وكان 21 عامل مصري في ليبيا تعرضوا للذبح على أيدي عناصر تنظيم "داعش".