التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

إعلامية ليبية: بلادي تؤيد ضرب مصر لمعاقل "داعش"

قالت الإعلامية الليبية، صفاء الزوي، المذيعة بـ"قناة ليبيا أولا"، إن بلادها بجميع أطيافها ومؤسساتها تؤيد الضربة الجوية المصرية ضد معاقل "داعش" في درنة وطرابلس، مؤكدة أنه في الوقت الذي تخلى فيه المجتمع الدولي عن ليبيا في حربها ضد الإرهاب، وقفت مصر وراء جيش بلادها ليواجه جميع الحركات المسلحة والميليشيات المتطرفة.


ونفت الزوي، في اتصال هاتفي لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، المعلومات التي تروجها الفضائيات التابعة للميليشيات المسلحة، بأن الضربات الجوية استهدفت المدنيين الليبيين، مشيرة إلى أن تلك الجماعات هي من تستهدف المدنيين، وتقتل الأبرياء وتحاول إلصاقها بالجيش المصري.


وأدانت الإعلامية الليبية الفيديو الذي بثه تنظيم "داعش"، ويظهر إعدام 21 مصريا، معتبرة أن تلك الأفعال اللا إنسانية تدل على همجية ووحشية تلك التنظيمات، التي تسعى لاستهداف الجيوش العربية والنيل منها، ومحاولة استدراجها لحروب لا شأن لها بها.


وبشأن الأوضاع في ليبيا، أوضحت الزوي، أن العالم يعتقد أن ليبيا تشهد حربا أهلية بين شعبها، الإ أن الواقع ينافي ذلك، فهي حرب تقودها الدولة ضد الإرهاب والعناصر المسلحة التي تدعمها جهات خارجية، على حد وصفها.


يذكر أن القوات المسلحة المصرية، وجهت ضربة جوية ضد معسكرات تنظيم "داعش" فى درنة، فجر اليوم الإثنين، بالتنسيق مع الجيش الليبي، ردا على قتل التنظيم لـ21 مصريا في سرت.