التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

السقاف: الحوثيون يرفضون إخلاء سبيل رئيس اليمن حتى لو مات

أكدت وزيرة الإعلام اليمنية المستقيلة، نادية السقاف، أن الحالة الصحية للرئيس المستقيل، عبدربه منصور هادي، حرجة، موضحة أنهم يرفضون فك الحصار عن منزله حتى يصلون إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب، "حتى ولو مات"، بحسب تعبيرها.


وأضافت السقاف، في تدوينة لها على حسابها الشخصي بـ"تويتر"، اليوم الإثنين، أنها زارت الرئيس هادي، وكان يرافقها وزيرا الثقافة وشؤون المغتربين، أروى عثمان، وعلوي بافقيه، وكان وضعه الصحي حرجا بسبب مرض في القلب، مؤكدة أنه بحاجة إلى السفر لتلقي العلاج، وفقا لقولها.


وفي سياق متصل، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي،"فيس بوك"، إنه قام بزيارة  الرئيس المستقيل، عبدربه منصور هادي، المحاصر من قبل الحوثييين، وأطلعه على القرار الذي تبناه مجلس الأمن، والذي يدعو إلى "الرفع الفوري واللا مشروط للإقامة الجبرية المفروضة عليه"، وعلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.


جدير بالذكر أن اليمن يشهدا صراعا سياسيا شرسا منذ تقديم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، استقالته للبرلمان الليبي، وسيطرة جماعة الحوثيين على مقاليد السلطة، عقب الإعلان الدستوري الذي حل البرلمان اليمني، ومنذ ذلك الوقت، يفرض الحوثيون حصارا على عبد ربه منصور.