التوقيت الجمعة، 03 ديسمبر 2021
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور | شرف تعليقا على أحداث ليبيا: مصر أمام تحدي

قال رئيس وزراء مصر الأسبق، الدكتور عصام شرف، اليوم الإثنين، تعليقًا على الحادث الإرهابي بليبيا، "أنا لا اندهش لأن مثل هذه الجرائم هي التي تعبر عن الإرهاب، مقدمًا تعازيه لأهالي الضحايا".



وأضاف شرف، "إننا أمام تحدى أو موت؛ فمصر لديها تحدى كبير وإن لم نستجب؛ فستكون في خطر، ومن الممكن أن نختلف مع وزارة أو نظام، ولكن لا نختلف على أن تكون بلدك إلى الأفضل".


وتابع، إن "هناك حالة من الردة الوطنية تحتاج إلى استتابة وطنية، والمطلوب هو إعادة شعور الوطن إلى الوعي الجمعي المصري، وأن الحلم المصري، هو مصر الحضارة، فعند القول حضارة مصر، نتكلم عن الحضارة الماضية، وليست الحديثة".



وأوضح شرف، أنه "سعيد جدًّا لوجوده بالمنصورة بلده الأصلي"، موضحًا أن "له شقيقين أستاذان بكلية العلوم، وأنه في الفترة الأخيرة أخذ عهدًا على نفسه بإلقاء هذه المحاضرة المهمة في ظل الظروف الحالية؛ لنفتح من خلالها مجال للنقاش".



جاء ذلك خلال الملتقى العلمى الأول الذي نظمه قسم علم الحيوان، بكلية العلوم بالجامعة، بقاعة المؤتمرات، بمبنى الجامعة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور محمد القناوي، ونائبيه، والدكتورة ماجدة نصر، والدكتور محمود المليجي، ورئيس جامعة المنصورة الأسبق، الدكتور أحمد أمين حمزة، وعميد الكلية، الدكتورة عزة إسماعيل عثمان، ومقررة الملتقى، الدكتورة هناء علي حسن، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.