التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:05 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 5 إرهابيين في سيناء.. ومصدر: العمليات العسكرية مستمرة

نفى مصدر عسكري، تأثر العمليات العسكرية القائمة لمواجهة الإرهاب والمسلحين بسيناء، بعملية ضرب عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا، موضحا أن الاثنين حلقة واحدة وعلى اتصال دائم، مؤكدا أنه قبل اتخاذ قرار ضرب "داعش" في ليبيا كانت خطط تأمين سيناء والمجري الملاحي للقناة موجودة بقوة خلال بحث تنفيذ العملية الجوية.


وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، إلى وجود عملية تأمين واسعة للمجرى الملاحي لقناة السويس، مع الاستنفار الأمني الواسع الذي قامت به قوات الجيش لتأمين القناة، بالتزامن مع ضرب معاقل "داعش" في ليبيا.


وأوضح المصدر، أنه من المستحيل وقف عمليات ضرب الإرهاب في سيناء خلال ضرب داعش في ليبيا، لأن التنظيمات الإرهابية على اتصال مباشر مع بعضها البعض، لافتا إلى أن من أسباب قيامهم بجريمة قتل المصريين في ليبيا، محاولة التخفيف عن الإرهابيين المسلحين في سيناء، والتي تقوم قوات الجيش بضربهم.


وتابع المصدر: "نعلم تماما الأهداف التي كان يريد "داعش" الرد باستهدافها داخل مصر بعد عمليات ضرب معاقل التنظيم في ليبيا، ونحن على يقظة كاملة ولن يتمكنوا من تنفيذ أي عمليات".


وفي سياق منفصل، تمكنت قوات الجيش، من تصفية خمسة عناصر إرهابية، خلال تواجدهم في سيارة حاولت الاقتراب من منطقة معسكر الساحة التابع للقوات المسلحة برفح.


وذكر مصدر أمني، أن قوات الجيش تمكنت من قتل خمسة عناصر من الإرهابيين، بعد رصدهم وهم يحملون أسلحة داخل سيارة طراز "فيرنا" قرب معسكر الساحة برفح، مضيفا أنه تم استهداف العناصر بالأسلحة الآلية نصف بوصة، وكذلك وتم تدمير السيارة، فيما قامت قوات الجيش بإغلاق مداخل المنطقة، والقيام بأعمال تمشيط بحثا عن أي عناصر إرهابية آخرى.


كما أصيب مجند بالقوات المسلحة، جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، بعيار ناري، أثناء وجوده بمقر خدمته في ارتكاز للأمن.


وأفاد مصدر أمني، أن جنديا يدعى رمضان حامد محمد، 21 عاما، من محافظة سوهاج، أصيب بعيار ناري في القدم، أطلقه مجهولون أثناء وجوده بحاجز درغام  الأمني جنوب العريش، حيث تم نقله إلى مستشفى العريش العسكري.


وفي شأن مختلف، لقيت سيدة مصرعها بالرصاص، بمنطقة المزرعة جنوب العريش، وتم نقل جثتها إلى مستشفى العريش العام.