التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

"فتح" تعزي الشعب المصري بوقفة تضامنية

شارك المئات من أعضاء حركة "فتح"، وأعضاء اللجنة المركزية للحركة والعديد من أبناء الشعب الفلسطيني، صباح اليوم الإثنين، في الوقفة التضامنية التي نظمتها الحركة أمام السفارة المصرية في مدينة "رام الله" تضامنا مع الشعب المصري، واستنكارا للعمل الذي قامت به مجموعات "داعش" الإرهابية بقتل 21 مصريا في ليبيا.


 وبحسب ما افادته وكالة "رويترز" الإخبارية، فإن هذه الوقفة شهدت مشاركة عدد من القادة الفلسطينيين، من بينهم أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم، المتحدث باسم الحركة، أحمد عساف والعديد من أعضاء الحركة. 


واستنكر السفير المصري لدى فلسطين، وائل نصر الدين، في تصريح له خلال الوقفة، هذه الأعمال الإجرامية وقال "إنها لن تستطيع النيل من قوة وعزيمة مصر وشعبها وجيشها"، مشيرا إلى أن المصريين دائما ما وقفوا وضحوا بأنفسهم على أرض فلسطين، وستواصل مصر مساندتها للشعب الفلسطيني حتى ينال حريته والحصول على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة.



وقال إن الأقباط كان لهم دور كبير على مر التاريخ في مساندة القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني وفي مساعدة القائد صلاح الدين في تحرير القدس من الصليبيين.



ومن جانبه، قال أمين عام الرئاسة الفلسطينية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان، الذي لا يفرق بين المسلمين والمسيحيين، ولكنه يستهدف الأمة العربية كلها وليس مصر وحدها.