التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:36 ص , بتوقيت القاهرة

نفوق 10 آلاف "كتكوت" في حريق بالأقصر

  اندلع حريق في مزرعة لصغار الدواجن" الكتاكيت"، أتى على ما يقرب من 10 آلاف "كتكوت"، اليوم الاثنين، بإحدى قرى مركز إسنا جنوب الأقصر، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخماد الحريق.
 
وكان مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية، العقيد محمد عمر، يفيد اشتعال النيران في عنابر مزرعة للكتاكيت بمنطقة وابورات المطاعنة على الطريق الزراعي الغربي، بمركز إسنا، والتي يملكها "هاشم.ط"، 46 سنة، مهندس تبريد وتكييف.
 
وانتقل رئيس وحدة مطافئ إسنا، الملازم أول محمد عباس، على رأس سيارتي إطفاء، وبرفقة قوة من مركز شرطة إسنا، وتم إخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل انتقالها إلى المباني السكنية المجاورة للمزرعة.

 وتبين من معاينة خبراء المعمل الجنائي، أن سبب اندلاع الحريق ماس كهربائي، حدث نتيجة تطاير شرر من أحد المولدات الكهربائية بالمزرعة، امتد إلى الأسقف والحوائط، ما أدى إلى نفوق 10 آلاف كتكوت عمرها 25 يوما، واحتراق مولدي كهرباء، و75 "ساقية اتوماتيك جامبو"، و100 "علاقة" وحضانتي كتاكيت، وهيتر تبريد، و 4 شفاطات كبيرة، و خراطيم تغذية للكتاكيت، وقدرت التلفيات والخسائر بإجمالي 33 ألف جنيه- بحسب ما جاء في المحضر رقم "1040 إداري مركز شرطة إسنا"، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.