التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|المتحدث باسم الجيش الليبي:46 قتيل في صفوف داعش بينهم ثلاث قيادات

قال المتحدث باسم قيادة الجيش الوطنى الليبي، الرائد محمد حجازى، إن السلاح الجوي المصري بالتنسيق مع القيادة العامة للجيش الوطنى الليبي قاموا بتدمير مواقع لتنظيم داعش الارهابي منها مراكز عمليات وتجمعات ومقرات إقامة العناصر الارهابية الاجنبية خاصة فى مدينة درنة وسرت الوسطى وبنى غازى بالاشتراك مع طائرات سلاح الجو الليبي.


وأوضح "حجازي" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" عبر فضائية المحور، اليوم الاثنين، أن سلاح الجو المصري استطاع استهدف وتدمير عدد من المواقع ومقرات تنظيم داعش الارهابي وخاصة غرف العمليات لهذه الجماعات بدقة ، مشيرا إلى أن تنظيم داعش الارهابي صناعة صهيو امريكية.


وأشار إلى أن هناك 46 قتيل فى صفوف عناصر تنظيم داعش الارهابي بينهم ثلاث قيادات ، مشيرا إلى أن التنظيم الارهابي يسيطر على عدة مناطق بليبيا والجيش يضع خطة لاسترجاعها ، وأن هناك دعم واضح لأجهزة مخابراتية مثل قطر وتركيا لدعم العناصر الارهابية بالأسلحة.


والجدير بالذكر أن القوات المسلحة  قامت بتوجيه اليوم الاثنين ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية، وتأتي الغارات بعد أقل من 24 ساعة على بث تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا شريط مصور يظهر  عملية إعدام للمواطنين المصريين الذي كان قد اختطفهم في وقت سابق