التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

"أبو سليمان الجهبذي".. قائد ذبح المصريين

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورا لقائد عملية ذبح المصريين الأقباط الذي ظهر في الفيديو المصور الذي بثه التنظيم، أمس الأحد، ويظهر في صورة الحساب المتداول فإن الشخص الملثم هو "أبو سليمان الجهبذي".


نشر الجهبذي عددا من التغريدات على صفحته الشخصية أظهرت ولاءه وإنتماءه لـ "داعش"، وعرف نفسه، قائلا: "مناصر لدولة الإسلام لا أمثل إلا نفسي".


وغرد الجهبذي: "أقول للمسلمين سنظل نحبكم ولو كرهتمونا، سنظل نريد حياتكم ولو أردتم قتلنا، ووالله لإن أقدم فتضرب عنقي أحب إلى من سفك دم إمرئ مسلم بغير حق".


وأباح الجهبذي قتل الأقباط في تغريدة له يقول "قتل هؤلاء الأقباط الكافرين واجب شرعي لا خلاف فيه بين أهل العلم ولا سبيل للطرح".


 




 


 


 





وتداول مستخدمو الشبكات الاجتماعية حساب "الجهبذي" معتبرين أنه قائد تنظيم "داعش ليبيا"، مشيرين إلى أن تغريدته الأخيرة التي تحمل عنوان "رسالة موقعة بالدماء إلى امة الصليب"، تدل على تبعيته للمسلحين الذين شاركوا في عملية ذبح المصريين الـ 21، مساء أمس الأحد.


 



 


وفي تغريدة أخرى للجهبذي، قال: "هناك مسلمون يذبحون على يد المسيحيي، فأين التنديد".


 



 


وأعلن الجهبذي تأييده ومبايعته لزعيم تنظيم "داعش" في تغريدة له "اللهم إني أشهدك أني شهدت أن أبو بكر البغدادي هو من العلماء المجددين أحي شرع الله دون نقصان ولا تمييع".


 



 


وطالب الجهبذي كل من ترحم على قتل المصريين بالتوبة لأنهم ماتوا على حد زعمه على الكفر لأنهم ينادون "يسوع".