التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالجواد أبو كب يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية "الصحفيين"

تقدم رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، عبدالجواد أبو كب، اليوم الإثنين، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي، الذي سوف يتم إجراؤها 6 مارس المقبل.


وقال أبو كب، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن ما دفعه للترشح هو المرحلة الفارقة، التي تمر بها المهنة والنقابة في الفترة الحالية، والتي تتطلب بذل مزيد من الجهد والعمل على تحسين أوضاع الصحفيين.


وأضاف أن مجلس النقابة المقبل سيحدد المناخ العام لمدة 50 عاما قادمة، خاصة مع قرب إصدار لجنة التشريعات الإعلامية والصحفية، مشروعات قوانين الصحافة.


وأوضح أن العشوائية تحكم السوق الصحفي، ولذلك لا بد من وضع صيغة تلتزم بها المؤسسات الصحفية لحماية حقوق الصحفيين المهدرة، مشيرا إلى أن أجور الصحفيين فى ذيل قائمة أجور الدولة، وهو وضع يجب تصحيحه أيضا.


وعن ارتدائه لقميص يحمل صورة الصحفى المعتقل محمود أبو زيد "شوكان"، قال أبو كب إن هذه دلالة على دعمه للمطالب الخاصة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين، لافتا إلى أن برنامجه الانتخابي بالكامل سيتم الإعلان عنه فيما بعد.


جدير بالذكر أن اليوم، الإثنين، هو الثالث لفتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات تلقت خلال اليومين الماضيين 31 طلبا لعضوية مجلس النقابة، إضافة إلى مرشحين اثنين لمنصب النقيب، وهما الكاتب الصحفي يحيى قلاش، ونائب رئيس تحرير الجمهورية سيد الإسكندراني.