التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

أنور قرقاش: ما يحدث يؤكد قلق الإمارات من فوضى ليبيا

ذكر وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، د.أنور قرقاش، صباح اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن الواجب الديني والأخلاقي والإنساني يقضي بإدانة واضحة وصريحة للجريمة المُتوحشة على شواطئ ليبيا "الصمت مرفوض أمام بشاعة الاعتداء".


وتابع "التحريض على مصر وشعبها يتحمل قدرا كبيرا من المسؤولية تجاه الإعدام الوحشي للمصريين في ليبيا، فالدعوة للعنف وخلق بيئة التطرف نتيجة الإرهاب".



وأكد "قرقاش" عبر حسابه أن تصاعد الأحداث يوميا وبشكل مأسوي في المنطقة العربية، يؤكد قلق دولة الإمارات العربية المتحدة من الفوضى التي سيطرت على ليبيا، حيث تمُكن التطرف والإرهاب من مفاصلها "ما نشهده خطر داهم، وليس صراعا محليا".



وأضاف: "في كافة المحافل الدولية تؤكد الإمارات الإلتزام بأبجديات التعريف، هؤلاء إرهابيون ومجرمون ولا نقبل أن يكون الإسلام جزء من تعريفهم أو عنوانهم".



يذكر أن تلك التغريدات جاءت في إطار الأحداث التي شهدتها المنطقة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، حيث عرض تنظيم "داعش" لفيديو يُفيد بمقتل 21 رهينة مصرية في ليبيا، بطريقة وحشية، وهو الأمر الذي ترتب عليه توجيه القوات الجوية المصرية بضربات لمواقع تابعة للتنظيم داخل الأراضي الليبية في فجر اليوم الاثنين.