التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تحقق في بلاغ يطالب بالقبض على مسؤولي "رصد"

كلف النائب العام المستشار هشام بركات مكتبه الفني، اليوم الاثنين،  بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي وائل فخر الدين، والذي طالب فيه بالقبض على المسئولين عن شبكة رصد الإخبارية، واتخاذ إجراءات حجبها من على الإنترنت.


وأوضح مقدم البلاغ بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية الدعم القانوني لناقلي الخبر، أن مجال عمل الجمعية الاهتمام بما ينقل للمواطن من أخبار عبر جميع الوسائل الإعلامية، سواء عن طريق شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – أو القنوات الفضائية، والصحف المطبوعة.


البلاغ المقيد برقم 2044 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أوضح أنه بمتابعة المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت، رصدت جمعية "دعم ناقلي الخبر" المواد الإعلامية التي تبثها وتنقلها شبكة رصد، وتبين أنها تبث أخبارا كاذبة، بهدف إثارة الرأي العام الداخلي والخارجي ضد القوات المسلحة المصرية.


وأشار إلى إن المسؤولين عن شبكة رصد الإخبارية يتبعون تنظيم الإخوان، ويعكفون على بث أخبار مضللة غير حقيقية تهدف من ورائها التحريض على قتل المواطنين المصريين، وإثارة الشعب ضد الجيش والشرطة.

وطالب "فخر الدين" النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الوقائع المذكورة، وإصدار قرار بالقبض على كافة المسئولين عن إدارة شبكة رصد، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة الخيانة العظمى، وبث الأخبار الكاذبة، ومخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ خطوات حجب الشبكة الإخوانية من على الإنترنت.