التوقيت السبت، 10 ديسمبر 2022
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

السودان يدين مقتل 21 مصريا على يد "داعش" في ليبيا

أدانت الخارجية السودانية الحادث الإرهابي الذي استهدف ذبح 21 مصريا في ليبيا على يد تنظيم "داعش".


ووصف المتحدث باسم الخارجية السودانية، السفير يوسف الكردفاني، في تصريح صحفي، مساء الأحد، الحادثة بالجريمة "البشعة والوحشية" التي تتنافى مع قواعد وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.


أضاف أن بلاده تشجب وبأشد العبارات مقتل 21 مصريا من الأقباط على يد تنظيم "داعش"، مشيرا إلى تضامن بلاده وتعازيها الحارة للشقيقة مصر رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر وعائلات الضحايا.


وبعد أن تضاربت الأنباء حول مصير 21 مسيحيا مصريا اختطفهم عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا ديسمبر الماضي، نشر التنظيم مساء الأحد شريط فيديو يظهر إعدامهم ذبحا في مدينة سرت، وحمل التسجيل المصور، الذي تداولته مواقع مؤيدة لـ"داعش" على الانترنت، عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب".


كان تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، قد بث الخميس الماضي صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


وقال التنظيم حينها إن الهدف من عملية احتجاز هؤلاء المصريين الأقباط هو "الثأر" مما سماه "اضطهاد" الأقباط في مصر للمسلمات، في إشارة إلى بعض نساء قبطيات تردد قبل سنوات أنه تم احتجازهن في أديرة بعدما أعلنّ إسلامهن.