التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

أهالي المذبوحين في ليبيا: المسؤولون كاذبون ونريد جثامين أبنائنا

قال عدد من أهالي ضحايا ليبيا، مساء اليوم الأحد، إن "محافظ المنيا وجميع مسؤولي الخارجية كاذبون، حيث إن الفيديو الذي تم بثه منذ يومين على بعض القنوات كان حقيقيًّا لذبح المصريين، وبرغم من ذلك قال المسؤولون إن هناك مفاوضات جادة لحل الأزمة".


من جانبه، وصف المتحدث باسم أسر الاقباط بالمنيا، مجدي ملك، ما حدث بـ"الفاجعة"، قائلًا، "أولادنا عند ربنا سواء كانوا أحياء أم شهداء".


وأضاف ملك، إن "داعش تنظيم إرهابي لا يعرف إلا قتل الأبرياء"، متمنيًا أن "ينزل الله السكنية على أسر الأهالي المفجوعين".


وقال شقيق أحد المذبوحين في ليبيا، ويدعى عياد، إنه "لا يريد إلا جثمان شقيقه، ليدفنه فقط، وبعد ذلك تقتص الدولة والجيش من التنظيم الإرهابي، فليس مصير من يخرج ليأتي بلقمة العيش أن يذبح بدون ثمن".


يذكر أن محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، أصدر بيانًا أمس السبت، قال خلاله، إن "هناك مشاورات مستمرة للتوصل إلى حلول بشأن مصير المختطفين من أبناء محافظة المنيا في دولة ليبيا، مع الوضع في الاعتبار الظروف والأوضاع الأمنية والسياسية المنفلتة في ليبيا"، موضحًا أنه "حتى الآن لا توجد أية تأكيدات أو أدلة قاطعة حول مصير أبنائنا"، كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بصرف 1200 جنيه شهريًّا كمعاش لكل أسرة، بدءًا من شهر يناير الماضي، بناءً على تكليف رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب.