التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:35 ص , بتوقيت القاهرة

حزب النور يدين جريمة "داعش" البشعة بحق المسيحيين المصريين بليبيا

أدان الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور الجريمة البشعة التى تنافى الإسلام والتى أقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا وراح ضحيتها 21 مسيحيًا مصريًا.


وقدم مخيون في تصريح له خالص التعازي لأهالي الضحايا وللشعب المصري كله لافتاً إلى أن هذه الجرائم يجب أن تزيد الشعب المصري صلابة لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية ولاستكمال بناء مؤسسات الدولة.


وطالب "مخيون" القيادة السياسية ومؤسسات الدولة والشعب المصري بأن يتكاتفوا في مواجهة هذه الجماعات الإرهابية مشيرًا إلى أن الأمر يحتاج لاصطفاف الشعب المصري كله.


وأهاب مخيون بالسلطات اتخاذ التدابير التي من شأنها الحفاظ على أبناء الشعب المصري وعدم سفرهم إلى هذه الأماكن والعمل على عودة المصريين المقيمين في ليبيا.


من جهته استنكر المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور الجريمة البشعة الهمجية التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا وراح ضحيتها 21 مسيحيًا مصريًا، موضحًا أن هذه الجرائم لا تعبر عن دين والدين الإسلامي منها براء.


وطالب أمين عام النور الحكومة والشعب المصريين، بالوقوف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب الأسود الحاقد، مشيرًا إلى أننا لن يهدأ لنا بالًا حتى نجتث جذور الإرهاب من منطقتنا.


وأشار مرة إلى أن هذه الأحداث الإجرامية الحاقدة لن تزيد الشعب المصري إلا صلابة وقوة واتحاداً، وأضاف مرة: نواسى ونعزى أهالي الضحايا.


من جهته استنكر نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام بشدة الجريمة البشعة التي قام بها عناصر تنظيم داعش في ليبيا ضد مسيحيي مصر.


ووجه بكار فى تغريدة عبر حسابه على تويتر خالص التعازي لأسر الضحايا قائلًا "نسأل الله أن يصبرهم".


فيما شدد بكار على أن حزب النور يصطف مع الدولة في حربها ضد هذا الإرهاب الآثم  .