التوقيت السبت، 03 ديسمبر 2022
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

مجهولون يحرقون سيارة قيادي بارز في "فتح" وسط غزة

أشعل مجهولون النار في سيارة تابعة لقيادي بارز في حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، مساء اليوم الأحد، بمخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة.


وقالت مصادر في "فتح" إن السيارة تعود لمسؤول المتابعة والتفتيش في الحركة، عبدالمنعم رمضان الطهراوي، مضيفة أن الشرطة وصلت للمكان وشرعت في فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.


كان مجهولون قد أحرقوا، الليلة الماضية، سيارة مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في قسم الإدارة والتنظيم بوزارة الداخلية بغزة، المقدم رمضان الناعوق، في بلدة جباليا شمال القطاع ولاذوا بالفرار.


وشهد قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة سلسلة من حوادث الحرق والتفجير لسيارات تعود لقيادات من فتح وحماس، وطالت أيضا سيارات بعض العاملين في الأجهزة الأمنية وسط مخاوف من عودة الانفلات الأمني.


ومن بين هذه الحوادث التفجيرات التي استهدفت منازل أعضاء في حركة فتح بغزة وتفجير منصة المهرجان المركزي الذي كان مقررا عقده في الذكرى السنوية لوفاة رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات في نوفمبر الماضي، إضافة إلى استهداف المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة.


وطالت التفجيرات صرافات آلية تابعة لبنك فلسطين، أحد أكبر البنوك الفلسطينية في مدينة غزة، وإتلاف كاميرات البنك لفرعه في منطقة دير البلح، والاعتداء على مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير وتكسير محتوياته بمدينة غزة.