التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

أهالي قنا يقطعون الطريق احتجاجا على أزمة البوتاجاز

قطع أهالي قرية البحري سمهود، بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، الطريق الزراعي "أبوتشت–سوهاج"، احتجاجًا على تفاقم ازمة نقص أسطوانات البوتاجاز وبيعها  في السوق السوداء.


وقال أحد الأهالي، ويدعى، محمود جاد، "قررنا نعبر عن غضبنا لعدم استلامنا الحصص المقررة من أسطوانات البوتاجاز، مما دفعنا لقطع الطريق لمدة قاربت نصف ساعة".


وأضاف مواطن آخر من الأهالي، ويدعى، رمضان علي، ويعمل موظفًا، "إسطوانات الغاز لم تصل إلينا منذ أسبوع، وعندما توجهنا إلى منافذ التوزيع يقال لنا لا يوجد رغم أنها تباع في السوق السوداء".


من جهته قال رئيس مباحث تموين نجع حمادي، النقيب محمد الرفاعي، إن "هناك نقصًا في الغاز الصب، مما أدى إلى نقص في أسطوانات البوتاجاز"، موضحًا أنه "تم توريد 500 أسطوانة بوتاجاز لأهالي القرية، مع توفير 250 أسطوانة أخرى، وسيتم توزيعهم على المستحقين غدًا الإثنين".


ونفى الرفاعي، بيع الأسطوانات في السوق السوداء، لأنه يتم تسليمها عن طريق الكوبونات، وكل مستحق يحصل على أسطوانة البوتاجاز، بتقديم الكوبون الخاص به، مع تحرير محاضر للمخالفين من أصحاب المستودعات، ويصل الأمر إلى غلقها تمامًا.


يذكر أن وكيل وزارة التموين بقنا، أحمد عبدالعليم أعلن اليوم، إنه "تم طرح 42 ألف أسطوانة بوتاجاز، تم جلبها من حصة المحافظة بمصنع سوهاج، والتي بلغت 30 ألف أسطوانة، والباقي تم إنتاجه في مصنع التعبئة بمنطقة قفط الصناعية، لافتًا إلى أنه "تم ضخ 430 طن غاز صب خلال هذا اليوم، بزيادة 30 طنًّا عن حصة المحافظة".