التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

"نصرة القدس": الإدارة المدنية بإسرائيل متخصصة بسرقة الأراضي الفلسطينية

حذر الدكتور حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من أعمال الاستيطان الجارية بإشراف ودعم وتمويل حكومة الاحتلال الإسرائيلية مع قرب انتخابات الكنسيت ووصفها بـ"التعسفية".
وقال عيسى، في تصريح له اليوم الأحد،" إن حكومة الاحتلال تخصص هبات مالية للمستوطنات، حيث تم تحويل 62 مليون شيكل للمجالس الإقليمية الاستيطانية في الضفة الغربية لتشجيع الاستيطان خلال العام الماضي".
وأكد حنا، أن السلطات المحلية في المستوطنات تتلقى  سلسلة من المساعدات المالية الخاصة، بينها منحة أوسلو بقيمة 2.5 مليون شيكل، ومنحة الأمن بقيمة 37 مليون شيكل، ومنحة احتياجات أمنية بقيمة 20 مليون شيكل. 
ودعا عيسى، للحيطة من "طاقم الخط الأزرق" الذي يعمل في الإدارة المدنية في إسرائيل، حيث إنه مختص في سرقة الأراضي الفلسطينية، وتتركز مهمته في التحضير للإعلان عن أراض فلسطينية على أنها أراضي دولة، ويقوم الجيش بوضع اليد عليها بحجة استخدامها كمعسكرات أو مناطق تدريبات عسكرية، ثم يجري تسريبها لاحقا إلى المستوطنات لأغراض التوسع في النشاط والبناء الاستيطاني.
وشدد على أن أعمال الاستيطان الجارية بإشراف ودعم وتمويل الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، تتناقض وتتعارض بوضوح مع نص المادة رقم 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949، مشيرًا إلى أن المادة رقم 147 من نفس الاتفاقية تعتبر الممارسات التي تتلازم مع الاستيطان كأعمال التدمير والتخريب والمصادرة بطرق تعسفية من المخالفات الجسيمة التي يعاقب عليها القانون الدولي.