التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

218 مرشحا تقدموا بأوراقهم للانتخابات البرلمانية في الغربية

واصل المرشحون بدوائر محافظة الغربية اليوم السبت، تقديم طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية بمحكمة طنطا الابتدائية، حيث تقدم اليوم 7 أفراد بطلبات للترشح ليصل إجمالي عدد من تقدموا بالطلبات حتى الآن إلى 218 مرشحا منذ بدء التقديم يوم الأحد الماضي.


وقال رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، المستشار حسام طرطير، أن نحو 34 مرشحا تقدموا في دائرة بندر طنطا وفي مركز طنطا 23 وفي دائرة السنطة 14، وفي دائرة بسيون 21، وفي كفر الزيات 14، وفي بندر المحلة 40، وفي مركز المحلة 21، وفي قطور 20، وسمنود 17، وفي زفتى 17 مرشحا.


وأضاف طرطير، أن جميع ملفات المرشحين لن يتم البت فيها حتى ورود تقارير الكشف الطبي للمرشحين، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أحد من المرشحين بكشفه الطبي حتى الآن، وطبقا لقرار اللجنة العليا فإن طالب الترشح هو الذي يقدم نتيجة الكشف الطبي، وليس مديرية الصحة كما يعتقد البعض، مضيفا أنه تم قبول إيصال مؤقت من كل مرشح يفيد بأنه تقدم بالكشف الطبي على أن يقدم التقرير قبل إنتهاء موعد التقديم.


وأضاف رئيس اللجنة العامة، أن هناك تنسيق بين مديرية الصحة، واللجنة العليا للانتخابات مباشرة، وأن مديرية الصحة أفادت بأن التقارير لم ترد بعد من القاهرة.


وفيما يتعلق بخرق موعد بدء الدعاية أكد رئيس اللجنة العامة، أنه طبقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات فإن بدء الدعاية للمرحلة الثانية، والتي تضم محافظة الغربية، سيكون يوم الجمعة 3 إبريل 2015، وطبقا للمادة 68 من القرار رقم 45 لسنة 2014 الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية فإن الغرامة المقررة لمخالفة الموعد المحدد للدعاية لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على مائة ألف جنيه، سواء لمن خالف ميعاد البدء من المرشحين أو خلال الصمت أو من جانب وسائل الإعلام.


 وحذر رئيس اللجنة، المرشحين من مخالفة تلك التعليمات المنظمة لمواعيد الدعاية حتى لا تطبق عليهم الغرامة المقررة، مشيراً إلى أنه تم توقيع غرامة على أحد المرشحين بدائرة السنطة لمخالفة موعد الدعاية الانتخابية.