التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

القصة الكاملة لدخول "الشاطر" مستشفى قصر العيني

قال مدير عام مستشفى قصر العيني الدكتور محمد العيسوي، إن نائب جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، حضر إلى المستشفى للعلاج صباح اليوم السبت.


وأضاف "العيسوي"، في تصريح لـ "دوت مصر"، أن "الشاطر" حضر صباح اليوم في سيارة مصفحة تابعة لقوات الشرطة وفي تواجد مكثف من قوات الأمن، ودخل المستشفى لتلقي جرعة من العلاج الذي سيستأنف الأسبوع المقبل.


وتابع أن الحالة الصحية لـ"الشاطر" مستقرة بدليل أنه أتى للمستشفى بمصفحة، وليس في سيارة إسعاف خاصة أو سيارات طبيبة مجهزة.


ورفض "العيسوي" الكشف عن طبيعة مرض "الشاطر"، مؤكدا أن الإفصاح عن المرض يخص المريض وحده ولا يحق لإدارة المستشفى الكشف عن الحالة المرضية للمريض.


وعن تواجد "الشاطر" في مستشفى حكومية من عدمه، أشار إلى أن علاج المريض في مستشفى عام أو خاص يخص المريض وإمكاناته المادية ورغبته في ذلك، لأن المستشفى قد تضع المريض في قسم العلاج المجاني أو محدود الدخل أو غيره من الأقسام.


وفي السياق ذاته، قال أحد العاملين بالمستشفى - رفض ذكر اسمه - إن "الشاطر" حضر من باب الاستقبال لتلقي علاج بالإشعاع لإصابته بأحد الأورام السرطانية، حيث سمحت الإدارة بدخوله من الباب الرئيسي بدلا من باب "السيزما" المخصص لعلاج الأورام لسهولة تأمينه.


وقال مصدر من داخل مستشفي قصر العيني، إن الشاطر كان من المقرر له عمل "سونار"، إلا أنه لم يكن صائما، ما استوجب رجوعه إلى مقر حجزه، على أن يعود للمستشفى يوم الإثنين المقبل، مضيفا أن 4 سيارات رافقت الشاطر منها سيارة ترحيلات و3 تحمل قوات خاصة.


وعلقت ابنة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، خيرت الشاطر، على خبر نقل والدها إلى المستشفى بـ"أنها لا تعلم شيئا عن الواقعة".


وأكد مصدر أمني في تصريح لـ"دوت مصر"، أن "الشاطر" عاد إلى محبسه في منطقة سجون طرة بعد إجرائه فحوصات طبية على الظهر والعمود الفقري.