التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

4 وزراء يعلنون بدء التنمية الحقيقية لمحافظات الصعيد بقنا

عقدت اليوم السبت المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" مؤتمرها السنوي الثاني، والذي ضم أكثر من 300 مشارك من بينهم أربعة وزراء اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والمهندس أشرف العربى وزير التخطيط و نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولي والدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.


وقالت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، إن مباردة "نداء" هي مشروع مشترك بين وزارة التعاون الدولي وبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، موضحة أنها مبادرة تحاول تصميم حلول محلية للمشكلات التي تواجه المجتمعات المحلية، فيما يتعلق بخلق فرص عمل للحد من الفقر وتوفير حياة أفضل، مشيرة إلى عدد المستفدين من برامج التدريب البالغ 2135 شابا و وشابة، وتم توفير فرص عمل في أنشطة النداء لـ 573 منهم بشكل مباشر.


وأشارت الأهواني فى سياق تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إلى أنه تم تنفيذ النداء من خلال التبرعات من وزارة الدولية البريطانية والوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وصندوق الإخوة "روكفلر" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والحكومة المصرية.


وأكدت الوزيرة أن الإنجازت التي تضمنتها المبادرة، هي تشجيع عمل المرأة في القطاعات المختلفة، والتركيز على الأوضاع الصعبة التي تعاني منها النساء من خلال تشكيل نموذج من التنمية المتكاملة بنشر المعرفة فى مراكز" قوص وقفط وقنا " بالمساهمة فى إنشاء مشرعات صغيرة ما بين أعمال الحرف وتنصيع الألبان وورشة لمحو الأمية وتعليم الحياكة في جزيرة مطيرة بهدف تمكين الشباب والنساء في الفترة القادمة.


وأعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الأمريكية سوف يساعد المشروعات الحكومية في التنمية الحقيقية للمحافظات، مؤكداً أن هناك العديد من المفاجأت تنتظر الصعيد خلال الفترة القادمة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومختلف المجالات.


وأكد لبيب أن عقد المبادرة لمؤتمرها السنوي الثاني فى محافظة قنا يعتبر إنجازاً لقنا، حيث أن المحافظة تشهد نمول حقيقيا في هذه الفترة، وأنه سوف تكون على طريق النجاح مع عدد من المحافظات الأخرى.


ومن جانبه قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أن المحافظة تشهد هذه الأيام العديد من المشروعات التنموية في المحافظة، وسط نمو حقيقي لجميع محافظات الصعيد شمالاً وجنوباً.


وأضاف الهجان في سياق تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أنه في مجال مشروعات الصرف الصحي سوف يتم استكمال عدد من المشروعات بتكلفة أكثر من 300 مليون جنيهاً.