التوقيت الأربعاء، 01 فبراير 2023
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

"البغدادي" تستغيث: داعش اختطف 30 من عشيرة العبيد

أعلن رئيس مجلس ناحية البغدادي في غرب العراق، مال الله العبيدي، اليوم السبت، أن تنظيم "داعش" اختطف 30 شخصا من عشيرة العبيد التابعة للناحية.


وناشد العبيدي قائدي عمليات محافظة الأنبار والشرطة بإرسال تعزيزات عسكرية لإسناد مقاتلي الشرطة والعشائر بسبب استمرار المعركة مع التنظيم.


نقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" عن العبيدي أن "مسلحي داعش اختطفوا، قبل ظهر اليوم، السبت، 30 شخصا من أبناء عشيرة العبيد بعد مهاجمة قرية المشهد التابعة لناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)"، موضحا أن "المسلحين اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة خارج القرية".


وناشد العبيدي قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن قاسم المحمدي، وقائد شرطة الأنبار، اللواء ركن كاظم الفهداوي، بـ"إرسال تعزيزات عسكرية وإسناد مقاتلي الشرطة والعشائر كون المعركة مستمرة مع داعش في الناحية"، مشيرا الى أن "التنظيم يقوم بقصف الناحية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون".


وكان المعاون الأمني لمحافظ الأنبار|، عزيز خلف الطرموز، أعلن، اليوم السبت، أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على مركز ناحية البغدادي غرب الرمادي، لافتا إلى أن تلك القوات قتلت العشرات من عناصر "داعش".


وكشف مكتب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، في 13 فبراير/ شباط 2015، عن تواجد أكبر قوة قتالية في محافظة الأنبار، وفيما طالب المجتمع الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد تنظيم "داعش"، أكد عدم الحاجة لقوات أجنبية مقاتلة.


وشهدت محافظة الأنبار، خلال الساعات الماضية، تطورات أمنية جديدة تمثلت بشن تنظيم "داعش" هجوما واسعا على ناحية البغدادي غربي المحافظة، فيما تمكنت القوات الأمنية من قتل 8 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل الى قاعدة عين الأسد في ناحية حديثة غربي المحافظة، بعد تعرضها لقصف شديد بالهاونات.