التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل عصابي يزيف العملة ويزور بطاقات الرقم القومي

ألقت أجهزة الأمن بالغربية، اليوم السبت، القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين في المحلة بتهمة سرقة السيارات وتزييف العملات وترويجها وتزوير بطاقات الرقم القومي والمحررات الرسمية.


ووردت معلومات إلى مدير إدارة البحث الجنائي، اللواء عبداللطيف الحناوي، تؤكد ضبط المتهمين وهم "ع أ ع"، 46 سنة عاطل، و"أ ع أ"، 27 سنة عاطل، و"م ع م"، 17 سنة عاطل.


وبعد تشكيل فريق بحث قاده رئيس فرع البحث بالمحلة وسمنود، العقيد هيثم عطا، وتبين صحة المعلومات، واعترف المتهمون بارتكاب وقائع سرقات سيارات مبلغ عنها، كما عثر بحوزتهم على 161 ألف جنيه عملات وطنية مقلدة، وشيكات بنكية مدون عليها بنك مصر وغير مدون عليها أي بيانات شخصية، إضافة إلى 5 أغلفة مدون عليها بيانات لأشخاص مختلفين لاستخراج كارنيهات محاماة وبطاقات رقم قومي مزورة لهم، إضافة إلى إيصالات استلام نقدية مدون عليها توقيع نقابة الأطباء بالغربية، و8 بطاقات رقم قومي ما بين أصلية ومقلدة، و18 رخصة تسيير سيارات، و5 اختام لشعار الجمهورية.


وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازة جميع المضبوطا، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 530 إداري قسم ثالث المحلة لسنة 2015، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


وألقى ضباط مركز شرطة كفر الزيات القبض على مسجل شقي خطر أثناء محاولته إدخال مواد مخدرة لمحتجزين احتياطيا بالمركز داخل أطعمة، وتم التحفظ على المضبوطات.


وتلقى مدير أمن الغربية، اللواء أسامة بدير، إخطارا من مأمور مركز كفر الزيات، العميد أشرف درويش، بتمكن ضباط المركز من ضبط المدعو "م م"، 37 سنة، مسجل شقي خطر سرقات عامة، وسبق اتهامه في 21 قضية متنوعة أثناء زيارته المدعو "ع ع" 31 سنة، والمدعو "ص م"، 30 سنة، المحبوسين احتياطيا بالمركز على ذمة القضية رقم 28515 لسنة 2014 جنايات المركز، بتهمة الخطف، وبحوزته 36 قرصا لمواد مخدرة مدسوسة داخل الأطعمة وفي طيات ملابسه قطعتان من مخدر الحشيش وهاتف محمول ومبلغ 70 جنيه.


وبمواجهة المتهم اعترف بذالواقعة، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 6060 جنايات كفر الزيات لسنة 2015، وأُخطرت النيابة التي تولت التحقيق.