التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على تفاصيل إحباط محاولة تفجير قسم الشيخ زويد

قال مصدر أمن بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء إن الهجوم الإرهابي الذي أحبط صباح اليوم السبت، أمام  قسم شرطة الشيخ زويد، كان سيتم بواسطة سيارتين "بيك آب" الأولى ماركة "نيسان بيضاء"، والثانية مراكة " شيفرولية خضراء" وتحملان مايقدر بــ 5 أطنان متفجرات لمادة تي إن تي شديدة الانفجار.


وكانت قوات أمن قسم الشيخ زويد قد أحبطت، محاولة تنظيم"أنصار بيت المقدس" الإرهابي، تفجير القسم ، عن طريق سيارتين مفخختين، بما يقرب من 5 أطنان متفجرات، ومنعت تكرار سيناريو مذبحة "كرم القواديس"، التي وقعت يوم 24 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن مصرع 31 من القوات المسلحة، وإصابة 30 آخرين، بحسب المصدر الأمني.


وأوضح المصدر، في تصريح لــ"دوت مصر"، أن أفراد القوات الموجودين أعلى السطح، تعاملوا مع السيارة الأولى قبل اقترابها من سور القسم الخارجي بحوالي 50 مترا وانفجرت في ساتر ترابي، بينما استهدف أفراد الحماية السيارة الثانية بعد 5 دقائق في الجهة الشمالية من القسم في موقع مجاور لشركة الكهرباء على بعد 100 متر من السور.


وأشار إلى أن قوات الأمن التي تقيم كردونا أمنيا في المنطقة بواسطة الدبابات والمدرعات التابعة للجيش تجمع أشلاء لانتحاريين اثنين وبقايا السيارتين من مسافات بعيدة.