التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

صندوق "تحيا مصر" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أبوالفتوح

أعلن الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر" طارق محمود، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد رئيس حزب "مصر القوية" عبد المنعم أبوالفتوح، بسبب ما صدر عنه من تصريحات معادية للنظام المصري والقوات المسلحة، مساء أمس الجمعة.


وفي المؤتمر العام الأول لحزبه أمس، وصف أبوالفتوح ثورة المصريين في 30 يونيو بـ"الانقلاب العسكري" وهتف أمام الحضور "يسقط حكم العسكر"، وهو ما اعتبره محمود "هتافات معادية للجيش المصري الذي يحارب إرهاب جماعة الإخوان وأنصارها".


وقال محمود إن رئيس "مصر القوية" المنتخب أمس، أجرى العديد من المقابلات مع السفراء الأجانب، ونقل لهم صورة غير حقيقية عما يحدث في مصر لتشويه سمعتها أمام العالم، مستغلا ما يتمتع به من حرية في الحركة لينفذ أهداف جماعة الإخوان، على حد قوله.


وأضاف أنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أبوالفتوح على اعتباره منتميا إلى جماعة إرهابية وينفذ مخططاتهها، مشيرا إلى أنه سيوجه له تهمة "التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها الشرطية والعسكرية". 


وكشف محمود أنه تقدم من قبل ببلاغ إلى النائب العام ضد أبوالفتوح، اتهمه فيه بتلقي تمويلات من دول أجنبية خلال فترة الدعاية التي سبقت انتخابات الرئاسة عام 2012.