التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

"الدراجة".. عشق رئاسي لا ينتهي

تعد المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، إحدى الفرائض التي يؤديها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أن كان طالبا في الكلية الحربية، وربما يسبق ارتباطه بالرياضة هذا التاريخ بكثير.


رئيس الجمهورية جهر بهذا العشق الرياضي في أكثر من مناسبة، أولها عندما ترك منصبه في القوات المسلحة كقائد عام للجيش المصري، وخاض ماراثون الانتخابات الرئاسية.


ففي 31 مارس 2014 فوجئ سكان منطقة التجمع الخامس، بالسيسي يقود عددا من مواطني المنطقة وكل منهم يركب "دراجة".



وفى فجر الجمعة  13 يونيو 2014 شارك السيسي في يوم رياضي، تضمن ماراثون للدراجات، أقيم من الكلية الحربية وطريق الإسماعيلية لمسافة 20 كيلومترا، ومعه رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الدفاع الفريق صبحى صدقي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ووزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إلى جانب عدد من الفنانين والإعلاميين وشباب الجامعات وطلاب الكلية الحربية وكلية الشرطة.



كذلك لم يفت السيسي فرصة وجوده بالإسكندرية في 7 أكتوبر 2014، من دون ممارسة هوايته الرياضية، التي يواظب عليها وفق الأجندة الرئاسية.


وكان سعر دراجة السيسي ملأ مواقع التواصل الاجتماعي ضجيجا، فالبعض انتقده مدعيا أن سعرها يتخطى 40 ألف جنيه، فيما غض آخرون الطرف عن هذه النقطة، مرحبين بمبادرة الرئيس.