التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الوزراء" يؤكد منع المصريين من السفر لليبيا

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، يطمئن باستمرار على المختطفين في ليبيا، ويحاول الوصول إلى أي معلومات تخصهم، ويتم توصيلها لذويهم في مصر.


ونفى تلقي الحكومة طلبات حتى الآن، تتعلق بالتفاوض من أجل الإفراج عن المختطفين. وأوضح أن الوضع الحالي في ليبيا يشهد حالة كبيرة من الفوضى، وأن الحكومة الليبية نفسها تفقد السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد، مؤكدا على صدور قرار بمنع سفر المصريين إلى ليبيا.


وأضاف القاويش، خلال اتصال هاتفي في برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، اليوم الجمعة، أن محلب أكد التزام الدولة بالدفاع عن حقوق المصريين في ليبيا، وشرح لأهالي المتختطفين الموقف بشكل موضح.


وأكد أن مجلس الوزراء اتصل بالأجهزة المعنية في ليبيا، في محاولة للتوصل إلى أي اتفاق، إضافة لتلقي وزير الخارجية اتصالات وزراء خارجية أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا، من أجل استعادة المختطفين.


واختتم بأن رئيس الوزراء نفى وجود أي معلومات رسمية تفيد بإلحاق الأذى بالمصريين المتخطفين، وأن صرف المعاش لأهاليهم، هو إجراء استثنائي، لأن بعض المتخطفين كان العائل الوحيد لأسرته في مصر. كما وجه محلب بضم أسر المختطفين إلى التأمين الصحي.