التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

رغم سقوط الأمطار.. الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي في سيناء

أعلن مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء، العميد عصام نصر، أنه رغم تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار بغزارة على المحافظة، إلا أن مينائي شرم الشيخ، ونويبع البحريان، يعملان بشكل طبيعي، إضافة إلى  انتظام حركة الملاحة بهما لم تتأثر بهما.


وأضاف نصر، في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، أن الحركة الجوية أيضا بمطار شرم الشيخ الدولي، وحركة السير على الطرق السريعة، وعلى رأسها الطريق الدولي بشرم الشيخ،  تعمل جميعها بشكل طبيعي، مضيفا إلى أن هناك تواصل واضح بين جميع المسئولين بمدن المحافظة بالكامل، للتعرف أول بأول ومتابعة الحادث.


وأوضح مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء، العميد عصام نصر، أن "المحافظة  لديها  خطة  عامة لمواجهة السيول، والاعتماد على خريطة شاملة لمواجهة هذا الخطر، وتضمنت تلك الخريطة  كافة المناطق والقرى، التي تكون مهددة كل عام بالإغراق بمياه السيول، حيث انتهت المحافظة من إنشاء سدود وخزانات وجسور وتوسيع بحيرات في القرى والمناطق التى تتعرض بشكل دائم للغرق كل عام في مياه السيول، حيث تمكنت المحافظة  من إنشاء  19 سد إعاقة، و8 خزانات جديدة، بمدن؛ أبوزنيمة، ونويبع، ودهب، وأبورديس".


ويذكر أن محافظة جنوب سيناء، أعلنت مساء اليوم، الجمعة، حالة الطوارئ، تحسبًا لحدوث سيول بعد تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية من احتمالية تعرض المحافظة لطقس سيئ يصحبه سيول غدًا السبت.


وبدأت غرفة العمليات التي أقامها محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، لمتابعة أخطار السيول، في الاتصال بغرف العمليات المتواجدة بمدن جنوب المحافظة، للتأكد من استعداد الجميع لمواجهة السيول، والتصدي لها في حالة تعرض المحافظة لها غدًا.