التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: السياحة "تجارة حلال" وعلينا إعادة تأهيلها

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الاستثمار السياحي تجارة حلال والعلاج السحري للخروج من الأزمات التي تمر بها مصر حاليا، موضحا أهمية إعادة تأهيل إعادة وتطوير المعالم الأثرية، وتنظيم برامج تسويقية عصرية في الداخل والخارج.


أضاف، في بيان صدر اليوم الجمعة، أن مفاتيح الاقتصاد المصرية كثيرة ومتعددة، منها الثروات الطبيعية، واسترداد ما نهب من أراضي وأملاك الدول، وحسن إدارة واستثمار أموال الوقف والإصلاح الزراعي وأملاك الدولة، ومشروع محور قناة السويس، واستصلاح الأراضي مثل مثلث "القصير – سفاجا – قفط".


وطالب الوزير بحسن معاملة السائحين، واحترام خصوصياتهم وعدم الدخول معهم في أي جدل عقائدي، داعيا وزارة الطيران المدني عرض أفلام تسجيلية متنوعة على رحلاتها عبر العالم وباللغات المختلفة عن تراثنا الحضاري ومعالمنا الأثرية والسياحية.


كما طالب وزارة الخارجية عبر سفاراتنا وملحقينا الثقافيين بالخارج بتنظيم المعارض المتضمنة للمعالم الأثرية والسياحية، وأن تسلط وزارات الآثار والثقافة والإعلام الضوء على كل ذلك، وأن تقوم الجامعات والمدارس وأندية الشباب، والمصانع، والمؤسسات العلمية والبحثية والإدارية، بتنظيم رحلات متتابعة للتعرف على هذا التراث الإنساني والثقافي والحضاري والفني والتاريخي.