التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

أهالي مختطفي ليبيا.. في القاهرة للقاء محلب

توجه عدد من أهالي المصريين المختطفين في ليبيا، إلى القاهرة، في محاولة  لمقابلة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الخارجية، سامح شكري، للضغط عليهم، والتدخل لحل مشكلة أبنائهم، وإنقاذ  منتبقى منهم على قيد الحياة.


وقال فرج إبرام، والد المختطف ملاك لـ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، إنه اتفق وأسر المختطفين على الذهاب للقاهرة عقب إعلان تنظيم داعش الإرهابي، إعدام 21 شابا مسيحيا من أبناء مركز سمالوط، محتجزين لديه منذ عدة أسابيع، ونشر صورا لــ 5 منهم بزي الإعدام البرتقالي.


ونظّمت أسر المختطفين في 19 من يناير الماضي، وقفة أمام مقر المكتب الإعلامي للأمم المتحدة، للمطالبة بتدخل المجتمع الدولي للإفراج عن ذويهم المختطفين في ليبيا، كما رفعوا لافتات تطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذهم، وتقدّموا بمذكرة للحثّ على بذل الجهود الدبلوماسية من أجل الإفراج عن أبنائهم.


وكان أعضاء تنظيم داعش في ليبيا، قد اختطفوار 13 مصريًا، جميعهم من أقباط مركز سمالوط في المنيا، أواخر ديسمبر الماضي، وقبل ذلك بخمسة أيام اختُطف 7 آخرون من أبناء المنيا أيضًا، من قبل مسلحين وهم في طريق عودتهم إلى مصر، لقضاء عيد الميلاد المجيد مع أسرهم.