التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

جوجل: المغاربة أقل العرب بحثا عن كلمة "جنس"

أشارت الإحصائيات التي أوردها محرك البحث الشهير "جوجل" إلى أن الشعب المغربي هو الأقل بحثا عن كلمة "جنس". 


وأفادت النتائج أن هناك 55.4 مليون بحث شهري عن نفس الكلمة في محرك البحث، وهو ما جعل  منطقة الشرق الأوسط  تحتل صدارة المناطق الباحثة عن المواقع الإباحية في "جوجل"، وخلفها كل من الولايات المتحدة الأمريكية والهند.
    
وأوردت إحصائيات محرك البحث الأمريكي الشهير،  التي نشرتها صحيفة هسبرس المغربية، بأن من بين 100 مواطن عربي يتوفر على الإنترنت، هناك 52 منهم يقوم بالبحث عن كلمة "جنس" بشكل منتظم خلال الشهر، مقابل 21 في الولايات المتحدة الأمريكية، و36 في الهند و45 في فرنسا.


وفيما يتعلق بخصوص الدول العربية الأكثر إقبالا على المواقع الإباحية، فيأتي العراقيون في الصدارة، حيث إن كل 100 عراقي يتوفرون على الإنترنت يقومون بالبحث عن المواقع الإباحية أكثر من 320 مرة في الشهر الواحد، متبوعين بالليبيين حيث يجري كل 100 ليبي من المدمنين على المواقع الإباحية أكثر من 159 بحثا عن هذه المواقع شهريا، ثم تأتي فلسطين في المرتبة الثالثة بحوالي 127 بحثا في الشهر.


وفي المقابل جاء المغرب في المرتبة ما قبل الأخيرة، ذلك أن معدل البحث الشهري عن المواقع الإباحية عبر "جوجل" لا يتجاوز 3 مرات بالنسبة لكل 100 مغربي، وهي نفس النسبة في موريتانيا وسلطنة عمان.


ويمكن تفسير احتلال المغاربة لهذه المرتبة المتراجعة بأنهم لا يلجئون إلى محرك البحث "جوجل" للعثور على المواقع الإباحية، وإنما يتوجهون مباشرة للموقع، وهو ما يفسره أن موقعا إباحيا شهيرا مازال حاضرا في قائمة المواقع العشر الأكثر زيارة في المغرب.


ورغم استهلاك المغاربة للمواد الإباحية على الإنترنت بشكل كبير، إلا أن معدل استهلاكهم يبقى ضعيفا نسبيا مقارنة مع الدول العربية الأخرى، إذ احتل المغاربة المرتبة 12 من أصل 20 بلدا من حيث المدة التي يقضونها في تصفح المواقع الإباحية، حيث بلغ متوسط المدة الزمنية التي يقضيها الفرد المغربي في موقع إباحي واحد، ثمانية دقائق يوميا.