التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

مطرانية سمالوط: لم نتأكد من إعدام داعش لـ21 مصريا في ليبيا

قال وكيل مطرانية سمالوط بمحافظة المنيا، الأنبا داود ناشد، إن المطرانية لم تتلق حتى الآن أي اتصالات رسمية من مصادر حكومية تؤكد قيام تنظيم "داعش" الإرهابى بقتل المختطفين من أبناء قرى نزلة العمودين والعور وسمسون التابعة لمركز سمالوط.


ودعا الأنبا داود، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، وزارة الخارجية بسرعة التحرك تجاه هذه القضية والتأكد من صحة الأخبار أو نفيها.


وفي نفس السياق، قال عضو لجنة فض المنازعات وبيت العائلة المصرية بالمنيا، مجدي ملك، إن أهالى المختطفين وذويهم لم يتلقوا أي اتصالات بشأن مقتل أبنائهم ولم يروا سوى الصور التي نشرهت على مواقع التواصل الاجتماعى، وموقع التنظيم الإرهابي.


يذكر أن 13 شخصا من أبناء قرى العور وسمسون ونزلة العمودين تم اختطافهم على أيدي مسلحين في أثناء تواجدهم بمسكنهم في مدينة سرت الليبية، بعدما تم اختطاف 7 آخرين فى نهاية شهر ديسمبر الماضى من "ميكروباص" في أثناء عودتهم إلى مسقط رأسهم للاحتفال باعياد الميلاد وسط ذويهم، إلى أن أعلن تنظيم داعش الإرهابى في ليبيا، اليوم الخميس، أنه قام بإعدامهم و نشر صورا لهم وهم يرتدون ملابس برتقالية وهي التي يستخدمها التنظيم في عمليات الإعدام .