التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

"المفوضين" توصي بتأييد صحة انتخابات "التجاريين"

أوصت الدائرة الثانية بهيئة المفوضين برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار صلاح مفرح اليوم الخميس، بإصدار حكم من محكمة القضاء الإداري بتأييد صحة انتخابات نقابة التجاريين، التي عقدت بعد غياب أكثر من 20 عاما في 16 فبراير من العام الماضي، ورفض الدعوى المطالبة ببطلانها لزوال المصلحة.


ورفضت الهيئة الدعوى القضائية رقم 30609، المقامة من رئيس اللجنة المفوضة من التجارييين والممثل القانوني للنقابة محمد شعبان الشيشتاوي وعدد من أعضاء اللجنة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى للنقابة العامة للتجاريين ونقابة التجاريين الفرعية بالقاهرة، والمطالبين ببطلان انتخابات نقابة التجاريين الفرعية وتسليم النقابة للجنة المفوضة.


 وأوضح مقدمو الدعوة أنهم علموا أن نقابة التجاريين الفرعية بالقاهرة فتحت باب الترشح على مقاعد مجلس النقابة الفرعية بالقاهرة خلال الفترة من 2 حتى 16 يناير الماضي، وذلك بالتنسيق مع النقابة العامة يليها فترة تظلمات مدة أسبوع على أن يجرى الاجتماع الأول منتصف فبراير 2014م، وأن هذا القرار مخالف للدستور ولقانون نقابة التجاريين.


وأوضح تقرير المفوضين المعد من المستشار حسن كامل زهران أن مقيم الدعوى محمد الشيشتاوي ليس له صفة في الدعوى بعد صدور قرار هيئة التأديب بالنقابة بشطب اسمه من سجلات النقابة، أما بالنسبة لباقي المدعين فقد زالت مصلحتهم بالقضية.