التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

إعلان المرحلة الأخيرة لانتخابات برلمان الشباب

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بدء إجراءات المرحلة الأخيرة من انتخابات هيئة مكتب ورؤساء اللجان النوعية ببرلمان الشباب على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 12 وحتى 15 فبراير الجاري، بمركز التعليم المدني في الجزيرة.


وأوضح وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، أن الانتخابات، تأتي في ضوء ما توليه الوزارة من اهتمام تجاه الشباب المصري، مبينا أن الهدف من نموذج محاكاة إدارة العملية الانتخابية، هو تدريب أعضاء برلمان الشباب على ثقافة الحوار البناء، ونبذ العنف والاختلاف، وتقبل روح المنافسة الشريفة فيما بينهم، من خلال ممارسة العمل الديمقراطي بطريقة صحيحة.


وأشار عبدالعزيز إلى أن الانتخابات ستشهد تنافس 92 عضوا يمثلون هيئات مكاتب برلمان الشباب ورؤساء اللجان النوعية، على مستوى 4 قطاعات، وهي الدلتا، الصعيد، القناة، القاهرة الكبرى على مناصب برلمان الشباب في الجمهورية.


لفت وزير الشباب والرياضة أن برنامج الانتخابات يتضمن عقد جلسة حول التقاليد البرلمانية لإدارة العملية الانتخابية، وطرح التعليمات الخاصة بالانتخابات، وفتح باب الترشح لمناصب هيئة مكتب البرلمان، وعرض برامح المرشحين، بالاضافة إلى الدعاية الانتخابية.


أما فعاليات اليوم الثاني، فتشمل عقد الجلسة الإجرائية لانتخابات رئيس برلمان الجمهورية، وفقرة إذاعية مفتوحة لبرنامج "للشباب رأي"، بالتعاون مع إذاعة الشباب والرياضة حول الانتخابات البرلمانية، والانتخابات على مناصب الوكيلين وأمين السر، وانتخابات اللجان النوعية، علاوة على إعلان التشكيل النهائي لهيئة مكتب برلمان الجمهورية ورؤساء اللجان النوعية.