التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية تفتتح هنجر 5000

افتتح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، المهندس أبو طالب توفيق، هنجر 5000 بعد الانتهاء من أعمال التجديد اللازمة لإستيعاب الطائرات ذات الطراز المتوسط لإجراء مختلف أعمال الصيانة عليها من كشوفات وتعديلات بعد اعتماده من سلطة الطيران المدني المصري.


وقال أبو طالب في بيان رسمي، اليوم الجمعة، إن الشركة كانت في حاجة لإستغلال مساحة الهنجر خاصة بعد البدء في عمليات إحلال وتجديد بعض الهناجر،حيث كان يستخدم هنجر 5000 كمخزن للمحركات.


وأشار إلى أن هذه خطوة إيجابية نحو استيعاب طلبات الصيانة المتزايدة من العملاء وفي ذات الوقت إتمام عمليات الصيانة المجدولة لطائرات مصر للطيران، فقد تم توفير التجهيزات اللازمة للهنجر من إضاءة ومعدات اطفاء الحريق وإصلاحات الأسقف والأرضيات لرفع كفاءة الهنجر، هذا وقد تم بالفعل تشغيل الهنجر حيث استقبل طائراتان تابعتين لمصر للطيران لتنفيذ صيانة ثقيلة.


ومن المخطط أن تبدأ الشركة في إنشاء هناجر جديدة للصيانة ولدهان الطائرات ليصبح إجمالي عدد الهناجر بالشركة (9) لتلبية الطلبات المتزايدة من شركات الطيران نظرا لما تتميز به الشركة من سمعة طيبة وأداء مهني رفيع المستوي للأطقم الفنية.


وأكد أبو طالب على ضرورة التزام الإدارة بتنفيذ خطط التطوير المستقبلية واستغلال الوسائل المتاحة لرفع الإمكانيات الفنية بجميع المواقع لدعم عمليات الصيانة والعمرات.