التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ أسيوط يستقبل وفدا ألمانيا يزور "القناطر الجديدة"

استقبل محافظ أسيوط، المهندس ياسر دسوقي، اليوم الخميس، وفدًا ألمانيًّا برئاسة عضو البرلمان الألماني، إليكساندر جمال رضوان، ومستشار عضو البرلمان، دانيال أنوشكاتي، ورئيس هيئة تطوير التعاون الألماني المصري، سبستيان ليش، ورئيس الإدارة الاجتماعية بسفارة ألمانيا بالقاهرة، بيتر سينفت، وممثل البنك الدولي الألماني للتعاون الدولى (kfw).


واصطحب المحافظ الوفد في زيارة لمشروع قناطر أسيوط، التي تنفذ بتمويل ألماني مصري، حيث تابع الجانبان سير العمل فيها، والخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، والذي يتوقع انتهاؤه في العام 2017.


وأبدى المهندس ياسر الدسوقي، إعجابه بالمشروع، معتبرًا إياه أحد أهم المشروعات القومية في مصر خلال الفترة الحالية، والذي سيكون له مردود كبير على دعم حركة التنمية في الصعيد بصفة خاصة، وسيكون واحدًا من المشروعات التي تفتح آفاق واسعة لدعم التنمية في مصر، واستعادتها لريادتها ومكانتها بين الشعوب.


وقال المحافظ إن "مشروع القناطر الجديدة يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات وهي؛ أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة، ويساهم في زراعة نحو 1.65 مليون فدان بإقليم مصر الوسطى، أي ما يعادل 20% من إجمالي المساحة المنزرعة في مصر، وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، وتوفير حوالى 2226 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، يشغل منها حوالى 1600 فرصة من أبناء أسيوط".


وأكد عضو البرلمان الألماني، إليكساندر رضوان، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا، والتي تجسدت في إقامة العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين، وآخرها مشروع القناطر الجديدة بمحافظة أسيوط، والذي تشارك الحكومة الألمانية في تمويله مع الجانب المصري، والذي يتكلف إنشاؤه أكثر من 4 مليارات جنيه.


وفي ختام الزيارة تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بالنتائج التي وصل إليها المشروع، متمنيًا استمرار العمل بالمشروع على نفس الدرجة من السرعة دون أي تعطيل.