التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

الأبنودي: السيسي نفذ "مذبحة القلعة" دون أن يذبح أحدا

قال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنوي، إن القيادة السياسية للبلاد، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، عليها إجماع شعبي لا يختلف عليه أحد، لكن المشكلة هي أنه تولى مقاليد الأمور في زمن ملوث، فالرئيس عبدالفتاح السيسي زعيم طاهر لا يختلف معه إلا الباطل، ولكنه جاء في زمن على ما يبدو أنه ليس زمن الناس الطاهرة".


وأوضح الأبنودي خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة دريم2: "رغم أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان مقره مصر، بجانب تغلغلهم داخل مؤسسات الدولة خاصة بعد وصولهم إلى السلطة، إلا أن المصريين استطاعوا التخلص منهم في يوم وليلة، مضيفا: "السيسي صنع مذبحة القلعة دون أن يذبح أحدا".


 وأضاف الأبنودي أن تراجع دور اتحاد الإذاعة والتليفزيون في إنتاج الأغاني الوطنية أثر بالسلب على مستوى الغناء، وتحفيز الشعب في حربه ضد الإرهاب، خلال المرحلة الراهنة، مشددا على أنه منذ ثورة 25 يناير، مرورا بثورة 30 يونيو وحتى الآن، لا توجد أغانٍ للشهداء جعلت الشعب يتفاعل معها ويبكي.


وحول الانتخابات البرلمانية قال الأبنودي: "سيكون البرلمان القادم هو أغرب مجلس شعب جاء بعد ثورتين، وبالتالي غير متفائل به لاجتماعه بين المال والسلفيين، والأغنياء الذين يشترون الإنسان المصري".


وعن الفنانة الراحلة فاتن حمامة، قال عبد الرحمن الأبنودي إنه كان يعرفها معرفة جيدة، فهي تطورت مع جميع الأزمنة والعصور ولم تتوقف، ولم يشغل بالها وعقيدتها إلا الفن فقط، لإخراج مقطوعة معينة لبناء هذا الوطن.