التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

إيقاف قراصنة إنترنت متهمين بدعم التطرف في تونس

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي، أمس الأربعاء، أن وحدة مختصة في مكافحة الإرهاب أوقفت 6 قراصنة إنترنت متهمين بتقديم دعم معلوماتي إلى متشددين "يحملون الفكر الجهادي"، وفقا لوكالة "فرانس برس".


وأفاد رئيس ما يسمى "حزب القراصنة التونسي" صلاح الدين كشك، الذي يدافع عن حرية استعمال الإنترنت، أن الموقوفين الستة "قراصنة إنترنت تونسيون" معروفون باسم "الفلاقة"، كاشفا أنه "يعرفهم" شخصيا، نافيا أن يكون للموقوفين علاقة بالإرهاب، بحسب قناة "العربية".


وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الأول الثلاثاء، أنه "في إطار ضرب الروافد الإعلامية للعناصر التكفيرية الناشطة على الشبكة العنكبوتية، أمكن للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب... الإطاحة بأخطر العناصر المشرفة على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معروفة ومختصة في قرصنة المواقع الحكومية ومواقع المؤسسات الحساسة، سواء على مستوى وطني أو دولي".


وتابعت: "عمدت العناصر المشار إليها إلى تنفيذ هجمات على عدد من المواقع الحكومية التونسية على شبكة الإنترنت ليلة رأس السنة الميلادية 2015 كما سجلت لها في وقت سابق قرصنة عدة مواقع أجنبية واختراقها". وأضافت: "جرى في إطار هذه العملية إيقاف 6 عناصر من بين المشرفين الرئيسيين على هذه الصفحة الخطيرة".