التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

أمير الكويت يقبل دعوة السيسي لحضور المؤتمر الاقتصادي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، سفير دولة الكويت بالقاهرة، سالم غصاب الزمانان، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث سلمه رسالة شخصية من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تضمنت قبوله الدعوة الموجهة له من الرئيس لحضور المؤتمر الاقتصادي، المقرر عقده في مارس المقبل، بمدينة شرم الشيخ.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، بأن سفير دولة الكويت أكد أن مشاركة الشيخ الصباح في المؤتمر تأتي تقديرا للمكانة الكبيرة التي تتمتع بها مصر وشعبها، وتجسيدا لأواصر العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب عن تقديره لسرعة استجابة أمير الكويت لحضور المؤتمر، مثمنا حكمة الرأي وصواب الرؤية للشيخ صباح الأحمد، وجهوده الدؤوبة على الصعيد الإنساني، والتي أرست مكانته البارزة على المستويين العربي والدولي.


وطلب الرئيس من سفير دولة الكويت نقل تحيات وتقدير مصر، قيادة وحكومة وشعبا إلى أمير الكويت، معربا عن تطلعه لاستقباله خلال المؤتمر الاقتصادي.


وقد تم خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، كما تم تناول آخر الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي، وما يتيحه من فرص كبيرة وواعدة للاستثمار في مصر.