التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

رئيس أركان الأردن: جنودنا مشاريع شهداء دفاعا عن العراق

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في بغداد ظهر اليوم الأربعاء، مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزين، سبل دعم العلاقات الثنائية ومستجدات الحرب ضد تنظيم "داعش".


وقال رئيس هيئة الأركان الأردنية، في مؤتمر صحفي مشترك مع العبيدي عقب اللقاء بمقر، إن "جميع الأردنيين هم مشاريع شهداء دفاعا عن أرض العراق"، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجيش العراقي قادر على هزيمة تنظيم "داعش".


واعتبر أن زيارته للعراق هي "رسالة من الملك عبد الله الثاني بأننا مع العراق في خندق واحد، وسنعمل مع العراق من أجل هزيمة التنظيم في سوريا أو العراق أو مكان بالعالم".


ومن جانبه، نوه العبيدي بتوقيت زيارة رئيس الأركان الأردني في ظل تصاعد الإرهاب والظروف التي تمر بها المنطقة، والتي "تحمل معاني دعم القوات العراقية، وتؤكد أننا في خندق واحد لمحاربة الإرهاب، وستكون للزيارة نتائج إيجابية تصب في مصلحة البلدين".


وتابع: "عمليات الأردن العسكرية الجوية في العراق تأتي في إطار التحالف الدولي المناهض لداعش، والزيارة جاءت تلبية لدعوة من القائد العام للقوات المسلحة العراقية"، وقال إن "أمريكا ليس لديها نية للتدخل بريا في العراق، ولسنا في العراقي بحاجة لأي تدخل بري من أي دولة".


وأشاد وزير الدفاع العراقي بموقف المملكة الأردنية وعلى رأسها الملك عبد الله الثاني، وقال إن "هذه المواقف الشجاعة ليست جديدة على مملكة الأردن وهذا ما عهدناه من إخواننا الأردنيين".