التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

السودان يؤكد تضامنه مع مصر في حربها ضد الإرهاب

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الأربعاء، نظيره السوداني الدكتور محمد الياقوتي والأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية بالسودان محمد سليمان،  للتباحث حول العلاقات المصرية السودانية.


وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السوداني تضامن بلاده مع مصر في حربها ضد التطرف والإرهاب، مبديا سعادته البالغة بعودة مصر القوية إلى ريادتها العربية والإسلامية، وتبوأ المكانة التي تستحقها على الساحة الدولية، مما يصب في مصلحة العرب والمسلمين جميعا، بحسب تعبيره.


وأشاد الياقوتي بجهود الأوقاف المصرية في خدمة الدعوة الإسلامية وتجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام وسعة أفقه، ودورها في مواجهة التشدد والتطرف والإرهاب


طلب وزير الاوقاف السودني إمداد الشعب السوداني بمزيد من الأئمة والمبعوثين من وزارة الأوقاف المصرية لنشر الفكر الوسطي المعتدل، مقدما الدعوة لنظيره المصري لزيارة السودان في أقرب وقت ممكن.



من جانبه، أكد جمعة عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني موضحا أن مصر قادرة على مواصلة مسيرتها نحو التقدم والازدهار، وأن جيشها وشرطتها وشعبها على قلب رجل واحد، منبهًا على ضرورة وعي الأمة العربية والإسلامية بالمصير المشترك وضرورة السعي إلى إيجاد خطة عربية دولية موحدة للخروج من الأزمات المتتابعة في الدول العربية.


وأضاف في بيان لوزارة الأوقاف اليوم، أن المساجد تلعب دورًا جوهريًا في الدفع نحو البناء والتعمير ونشر الفكر الصحيح وتنمية روح الانتماء بين أفراد شعوبها.