التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

3 مستحضرات مغشوشة بالسوق المصرية.. والصحة تطالب بسحبها

أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة 3 منشورات دورية بأرقام 17 و18 و19، طالبت فيهم بضبط وسحب ما يوجد في السوق المحلية والوحدات الحكومية من 3 مستحضرات صيدلانية مغشوشة.


وبحسب بيان، اليوم الأربعاء، فإن قائمة المستحضرات المغشوشة ضمت مستحضر فيتامين B مركب أقراص، من إنتاج شركة الإسكندرية، تشغيله رقم 4181028، ومستحضر "سترونج بي 50"، من إنتاج شركة "سيجما" لصالح شركة "إنترفارم"، بالإضافة إلى سحب مستحضر G.T.N cream، المدون عليه رقم التسجيل 2005/681، وهو من إنتاج شركة "Esag"، حيث أنه غير مسجل طبقا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الإدارة العامة للتسجيل.


وطالبت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بنشر هذه المنشورات في جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية حال عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر، وضد الجهة الموردة حال وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما تم بها.


وشددت الإدارة على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة، بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، مع موافاة الشركات لوزارة الصحة بالكميات التي تم تحريزها.