التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

"البيت الأبيض" يشارك في اجتماع قيادات الإخوان بواشنطن

قال عضو جماعة الإخوان، عبدالموجود الدرديري، إن مسؤولين بالبيت الأبيض حضروا اجتماعا ضم رموزا من قيادات الجماعة في واشنطن.

وذكرت صحيفة Washington Free Beacon الأمريكية أن "عبدالموجود"، أشار في حوار لقناة "الشرق"، المؤيدة للإخوان، إلى أنه خلال وجوده في الولايات المتحدة قابل عددا من المسؤولين الأمريكيين، من بينهم  قيادات من وزراة الخارجية الأمريكية، كما حضر اللقاء ممثلون من البيت الأبيض.

 

 

 

وبحسب الصحيفة، فإن مسؤول بالخارجية الأمريكية قال إنه لا يمكنه التعليق عن دور البيت الأبيض، وذكرت الصحيفة التي تنسب لنفسها الفضل في الكشف عن أخبار الاجتماع بعد انعقاده مباشرة، أن وزارة الخارجية الامريكية حاولت في البداية نشر تقارير مضللة عن الأمر.

وبحسب الصحيفة أيضا فإن إدارة أوباما وجدت نفسها في مأزق بعدما تصاعدت علامات الاستفهام حول بيان الإدارة الأول عن الاجتماع، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، جين ساكي، إن الاجتماع تم برعاية جامعة جورج تاون، وهو ما اتضح خطؤه فيما بعد.

وعادت "ساكي" قائلة إن الوزارة لم تكن حصلت على المعلومات الصحيحة في هذه النقطة، وإن الاجتماع كان في الحقيقة برعاية مركز دراسات الإسلام والديمقراطية، مشيرة إلى أن إدارة أوباما لا ترى مشكلة في استضافة الإخوان.