التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

22 فبراير.. بعثة اقتصادية إيطالية تزور مصر

عقد سفير مصر لدى إيطاليا، عمرو حلمي، اجتماعا مع نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي، دانيل كراوس، صباح اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق على الترتيبات النهائية الخاصة بزيارة البعثة الاقتصادية الإيطالية لمصر خلال الفترة مـن 22 إلى 24 فبراير الجاري.


وأوضح السفير المصري أن البعثة الاقتصادية الإيطالية ستضم ممثلين عن 84 شركة متخصصة في مشروعات البنية الأساسية والبترول والغاز والصناعات التحويلية والطاقة الكهربائية والطاقة النظيفة والمتجددة والخدمات الهندسية، فضلا عن ممثلي كبرى البنوك التجارية الإيطالية.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم أن الزيارة المقبلة تعد أكبر زيارة تقوم بها بعثة اقتصادية إيطالية لمصر وسيتم في إطارها عقد منتدى الأعمال المصري الإيطالي، فضلا عن زيارة لمشروع تطوير قناة السويس، الذي يستأثر بأهمية قصوى من قبل دوائر الأعمال الإيطالية.


وأوضح السفير أن تلك البعثة تأتي من بين نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإيطاليا نوفمبر الماضي، مشيرا إلى أنه  سيرأس تلك البعثة نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، كارلو كلندا، وأنه من المتوقع الاتفاق خلال الزيارة على إنجاز عدد من المشروعات الاقتصادية فضلا عن إقامة تعاون مؤسسي بين دوائر الأعمال في البلدين.


وأكد السفير المصري أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي، والثالث على مستوى العالم بعد كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، كما تعد من بين أهم مصادر الاستثمارات الأجنبية إذ بلغ إجمالي الاستثمارات الإيطالية في مصر 6 مليارات دولار في قطاعات حيوية تمثل أهمية قصوى للاقتصاد المصري.