التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يسيطرون على مكتب محافظ البيضاء

قال المسؤول الإعلامي لمحافظة البيضاء اليمنية، عارف العمري، إن جماعة الحوثيين بدعم من قوات الأمن المركزي، سيطرت على المحافظة، ومقر الإدارة المحلية بها، اليوم الثلاثاء.


وأضاق العمري في تصريح لـ"سكاى نيوز"،  أن "الحوثيين اقتحموا مكتب محافظ البيضاء، وسيطروا عليه، واستولوا على بعض مقتنياته".


وشهدت المحافظة في وقت سابق، سيطرة الحوثيين على بعض المدن، كما سيطروا على مدينة رداع، كبرى مدن محافظة البيضاء، بعد قتال عنيف مع القبائل في المدينة، وقوات تنتمي لتنظيم القاعدة. وتشهد قوات الحوثيين في المحافظة من وقت لآخر، هجوما من قبل عناصر تنتمي لـ"تنظيم القاعدة" أو "أنصار الشريعة".


وتعد محافظة البيضاء، هى حلقة الوصل بين شمال وجنوب اليمن، وإذا نجح الحوثيون في السيطرة عليها، سيزيد ذلك من احتمالية سيطرتهم على مأرب، التي تضم حقول النفط والغاز الطبيعي.


وتشهد اليمن سلسلة من الاضطرابات الأمنية، بدأت باختطاف مدير مكتب الرئاسة، أحمد علي مبارك، تلتها سيطرة الحوثيين على العاصمة، ومراكز الحكم باليمن، ما اضطر الرئيس اليمني، وحكومته، إلى التقدم بالاستقالة، وتسبب ذلك في خلو المراكز الرئاسية باليمن، وإصدار جماعة الحوثي إعلانا دستوريا، لاقى معارضة من العديد من المدن والمحافقظات اليمنية التي أعلنت إنكارها له.


وتعمل جماعة الحوثي على رد المدن المتمردة، عن معارضتها للإعلان الدستوري من خلال السيطرة عليها، وإخضاع السكان بتلك المدن.