التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الشرقية يحيل مدير مستشفى الأحرار للتحقيق

أحال محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبد السلام، مدير مستشفى الأحرار، ونائبه للتحقيق، وقرر إيقافهما عن العمل لعدم تواجدهما بالمستشفى خلال زيارة المحافظ المفاجئة له، اليوم الثلاثاء، وتقاعسهما عن أداء واجبهما الوظيفي وضبط منظومة العمل.



وتفقد المحافظ أقسام" الاستقبال والشئون الإدارية وعناية القلب والباطنة والمناظير"، واستمع لشكاوى المرضى وذويهم، ولاحظ عدم وجود الأطباء وهيئة التمريض والشئون الإدارية.



وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بمتابعة سير العمل بالمستشفى بنفسه مع إعداد تقرير فوري حول حالة المريض عبد العظيم محمد عبد الجواد لإصابته بفشل كلوي عقب إجرائه لعملية قلب مفتوح منذ 20 يوما.



وعنف محافظ الشرقية، الأطباء والتمريض بقسم المناظير لوجود مريض في حالة إعياء شديدة نتيجة نزيف دام ثلاث ساعات يدعى نجاح السيد عبد الحميد من قرية نشوة بمركز الزقازيق ولم يسعفه أحدا.


 


وشدد المحافظ على ضرورة تدعيم قسم عناية القلب بالأطباء والممرضين لمواجهة ومتابعة الحالات المرضية، وأبدى استغرابه من عمل الأطباء وردية مدتها 24 ساعة، مشيرا إلى أنه من المستحيل على طبيب يعمل طوال اليوم تقديم خدمة طبية للمواطنين.


كما تفقد المحافظ رئاسة حي ثان الزقازيق، والتقى العاملين بالحي، مشددا على تحديه للفساد، وضرورة تغيير نظرة الجمهور لسمعة المحليات وخاصة أقسام الإدارات الهندسية بالمدن و الوحدات القروية مع التأكيد على سرعة الأداء في انهاء و إنجاز مصالح المواطنين.


ووجه بسرعة التواصل مع رئيس جامعة الزقازيق لتطوير الآداء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين برئاسة حي ثان الزقازيق من خلال خبرات كلية الحاسب الآلي والهندسة.